• +966-12-5600726
  • عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

بمبادرة فريدة لفتيات الدور الائوائية ..جمعية أم القرى الخيرية النسائية تتأهل لقمة الهرم


تمكنت خمس فتيات من دار الزهور لرعاية الأيتام التابعة لجمعية أم القرى الخيرية النسائية من الوصول لأعلى مستويات التميز باختيارهن كقائدات للمستقبل.. وذلك ضمن برنامج  امت به وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لاختيار قائدات المستقبل ؛ وذلك بتقديم دورات تدريبية وبرامج تهدف الى تطوير الذات ، وتحسين السلوك ، والدعم النفسي لهذه الفئة الغالية على قلوبنا . كما تم عمل اختبارات مقننة عن طريق المركز الاستشاري ( بصمة ) .هذا وقد تم تأهيل الفتيات بدار الزهور- وهم أعلى نسبة من الفتيات في الدور الإيوائية على مستوى المملكة- فقد حققن انجازات مشرفه في نتائج الاختبارات . وبناء على ذلك كانت هناك خطوة رائدة في تأهيلهن للذهاب الى مدينة الرياض وزيارة مجلس الشورى والتعرف عليه ، ومن ثم مقابلة وزير العمل والتنمية الاجتماعية  معالي الدكتور / علي بن ناصر الغفيص , الذي رحب بزيارتهن  وابدى سروره وسعادته لمقابلة هذه الطاقات المتميزة من بنات الوطن المبدعات؛ حيث تعرف عليهن وبدأ بالسؤال عنهن والاطمئنان على اوضاعهن داخل الدور. بالإضافة الى الاستماع الى ابرز الصعوبات التي تواجههن، ومدى رضاهن وتقبلهن لمواجهة المجتمع على الصعيد الداخلي والخارجي.. وكذلك رغباتهن الوظيفية المستقبلية.

وقد أبدت فتيات دار الزهور سعادتهن البالغة لهذه الزيارة الميمونة التي حققت لهن الكثير من الدعم النفسي مما كانوا يتطلعون وقدموا شكرهن للقائمين على البرنامج في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ولمديرة دار الزهور/ الأستاذة سارة حابس ولجميع موظفات الدار ، والمسؤولات في الجمعية على جهودهن في سبيل توفير الحياة الكريمة لهن .

الجدير بالذكر أن هناك مرحلة نهائية لهذه المبادرة ومزيد من الدورات التطويرية للفتيات ومن ثم تتم التصفية الأخيرة ، واختيار (قائدة ) على مستوى الوطن تكون هي حلقة الوصل بين الفتيات في الدور الإئيوائية وجميع الجهات ذات العلاقة